تجرأت شركه Wolfsburg لإنتاج وحش يصعب تروضيه واخرجته لنا على هيئه الجولف GTI – W12 والتي رأت انها انسب سياره من حيث الثبات والقوه لتتحمل امكانيات محرك جبار يميز اي سياره.
ويبدو ان اختيار الشركه كان صائبا للجولف فئه ال GTI حيث من اول اصدار لها اسرت اكثر من 1.67 مليون سائق عالميا بسحرها .
حتى الآن لا يوجد سياره جولف GTI اسرع من المعروضه لدينا في الموضوع او اقوى منها السياره تم اختبارها خصيصا لسباقات Le-mans الشهيره لمده 24 ساعه متواصله واثبت قوتها الدفينه بمحرك الـ 12 سلندر الجبار يسكن بداخلها بطاقه تبلغ 477 كيلو وات في 6000 rpm
تم تجهيز الفولكس واجن VW Golf GTI W12 650 بمحرك نفاث ثنائي التربو بسعه 6.0 cc وعزم قدره 750 نيوتن لكل متر
وبذلك تتحول الجولف لسياره لنصف رياضيه خارقه ونصف كلاسيك لمزيد من الأناقه بمحرك في وسطي في الخلف .
ظهر العزم العالي للسياره مع الناقل اليدوي بست سرعات حيث ينقل يطلق عزم اقصاه 750 نيوتن عند 4500 لفه للمحرك للدقيقه والنتيجه قوه جباره تدفع السياره من الثبات لـ 100 في 3.7 ثانيه بسرعه قصوى تبلغ 325 km/h ولن ترى ابره عداد السرعه تتوقف إلى عند تلك السرعه .
تأتي السياره بعرض 1.88 متر بزياده عن السياره الأصليه التي كانت قبل ذلك 1.77 متر و 235 للإطارات الأماميه و 295 للإطارات الخلفيه بقياس 19 بوصه .
تم اختيار وصنع كل قطعه في لذلك الإصدار خصيصا وبرعايه مباشره من فرع الشركه Volkswagen AG ولتعزيز الثبات تم خفض السياره 70 ميليمتر وتوسيع الهيكل 160 ميليمتر مع ملاحظه انه بقدر الإمكان تم الإبتعاد عن العبث بالتصميم الأساسي والخطوط الأساسيه للسياره فقط بعض اللمسات البسيطه لجعل السياره اكثر قوه حيث كان التحدي الأكبر كيفيه زياده سعه المحرك بدون التأثير على التصميم الأساسي للسياره وذلك تم عن طريق انبوبين هواء للمحرك لتزويد المحرك بالهواء الكافي تم اضافه ايضا اضافه مصدات اماميه وخلفيه جديده بلون معدني لامع مع سقف مصنوع من الياف الكاربون لتحقيق خفه في الوزن عند التسارع مع عادمان مطليان بالكروم وجناح انيق في الأعلى مع تعديله على طبقتين بطريقه ساحره .
نأتي الآن لداخل السياره لنلحظ ان السياره تم دمج الأناقه مع اللمسه الرياضيه المميزه لسلسله ال GTI المقاعد الرياضيه المغطاه بالجلد من Alcantara تم تصميم التابلوه على اساس السيارات الرياضيه ونلحظ ذلك في حركه توزيع المفاتيح مع شاشه ملاحيه للسياره وعجله قياده معززه بالطاقه .